الاستقبال Plan du siteخريطة الموقع FAQأسئلة/أجوبة Liens utillesمواقع مفيدة Contactez-nousاتصل بناAccueil
البحث :
أضف إلى المختارات طباعة الصفحة RSS Facebook انشر على المستجدات الأرشيف

Déposer un signalement


أفريل 2014
LuMaMeJeVeSaDi
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930

   رسائل اخبارية
 الاسم واللقب :
 البريد الإلكتروني *:

   المنظومة المعلوماتية
 المندوب :
 المعرف :
 كلمة السر :

مندوب حماية الطفولة
إصدار "التقرير الإحصائي السنوي لنشاط مندوبي حماية الطفولة - 2013"
تُعتبر الإحصائيات التي يتم إنتاجها من قبل مندوبي حماية الطفولة ذات دلالة هامة في عملية التخطيط واتخاذ القرار في إطار مقاربة تعتمد على النتائج مقارنة بالأهداف المرسومة. فمن خلال هذه المعطيات يمكن التعرف على واقع الطفولة، المهددة منها وفي نزاع مع القانون، والقيام بالتحاليل للوقوف على نقاط الضعف والقوة لمنظومة الحماية في تونس واستشراف انتشار أهم الظواهر. الأمر الذي يساعد على تخطي عديد العقبات واتخاذ الاجراءات المناسبة بما يضمن ربط السياسات الوقائية والحمائية لفائدة الطفولة مع السياسة العامة للدولة من جهة، وبما يُعزّز تطبيق المبادئ الأساسية للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل من جهة أخرى.
وفي إطار هذه الرؤية وإيمانا بالدور الهام الذي تلعبه المعلومة الإحصائية في مجال التخطيط السليم باعتبارها أحد المراجع الأساسية لرسم الخطط المستقبلية، قام مكتب المندوب العام لحماية الطفولة بإصدار "التقرير الإحصائي السنوي لنشاط مندوبي حماية الطفولة – 2013" ليضع بين أيدي الباحثين والمختصين في المجال، أهم المؤشرات الكمية والنوعية التي تتناول مختلف الجوانب الخاصة بالأطفال المهدّدين والأطفال في نزاع مع القانون الذين تم التّعهّد بهم من قبل مندوبي حماية الطفولة خلال سنة 2013.

تحميل محتوى التقرير

سلك مندوبي حماية الطفولة

أخبار السلك
يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأخلص التعازي إلى السيد سمير عبد الله ،مندوب حماية الطفولة بالمهدية، إثر وفاة والده يوم الجمعة 30 مارس 2013. إنا للله وإنا إليه راجعون.

ينظم مكتب المندوب العام لحماية الطفولة الملتقى الدوري الثاني لمندوبي حماية الطفولة وقضاة الأسرة وقضاة الأطفال وذلك يومي 28 فيفري و1 مارس 2013.

بكل أسى وحسرة، انتقل إلى جوار ربه الزميل السيد عبد الفتاح كريدان الذي اختطفته يد المنية يوم السبت 20 أكتوبر 2012. رحم الله الفقيد وأسكنه فراديس جنانه وإنا لله وإنا اليه راجعون.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأحر التماني إلى السيدة جيهان الهرابي ،مندوب حماية الطفولة بصفاقس، بمناسبة حلول مولودتها "إسراء" يوم 19 أوت 2012.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأخلص التعازي إلى السيد الطاهر العارم ،مندوب حماية الطفولة بسوسة، إثر وفاة والده يوم الاربعاء 16 ماي 2012. إنا للله وإنا إليه راجعون.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأحر التهاني إلى زميلهم السيد كريم شطورو، مندوب حماية الطفولة بمكتب المندوب العام، بمناسبة حلول مولودته يوم 18 أفريل 2012.

دعـــــوة :
يعقد سلك مندوبي حماية الطفولة يوم الاثنين 30 جانفي 2012 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الوزارة اجتماعا مع السيدة الوزيرة لمناقشة مختلف المسائل المتعلقة بالسلك. الدعوة موجهة لكافة مندوبي حماية الطفولة.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأخلص التهاني إلى الزميلةالسيدة هدى عبودي ،مندوب حماية الطفولة بالكاف، بمناسبة حلول مولودتها الجديدة يوم 23 جانفي 2012.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأخلص التعازي إلى السيدة شيماء الجندوبي ،مندوب حماية الطفولة بجندوبة، إثر وفاة والدتها يوم الخميس 5 جانفي 2012. إنا للله وإنا إليه راجعون.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأخلص التعازي إلى السيد المنجي الشتوي ،مندوب حماية الطفولة بتوزر، إثر وفاة عمّه الذي تمّ تشييع جنازته يوم الخميس 22 ديسمبر 2011. إنا للله وإنا إليه راجعون.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأخلص التعازي إلى السيد عبد الكريم ثابت ،مندوب حماية الطفولة بمدنين، إثر وفاة والدته التي تمّ تشييع جنازتها يوم الخميس 22 ديسمبر 2011. إنا للله وإنا إليه راجعون.

انعقاد الاجتماع الأول للجمعية التونسية لمندوبي حماية الطفولة يوم الأحد 13 نوفمبر 2011 بالمركز المندمج للشباب والطفولة بحي الخضراء. حضر هذا الاجتماع ثلة من مندوبي حماية الطفولة اللذين لبوا النداء و آمنوا بالنضال و أهميته لمصلحة السلك في هذه الفترة الهامة في تاريخ تونس. وقد تمّ اصدار بلاغ في الغرض.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأحر التهاني إلى زميلتهم السيدة هادية الطبربي، مندوب حماية الطفولة أريانة، بمناسبة حلول مولودها شاهين يوم الخميس 4 أوت 2011.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأحر التهاني إلى زميلهم السيد صبري بحيبح، مندوب حماية الطفولة القيروان، بمناسبة عقد قرانه يوم السبت 2 جويلية 2011.

يتقدم كافة العاملين بسلك مندوبي حماية الطفولة بأحر التهاني للسيدة عائدة غربال، المندوبة العامة لحماية الطفولة، بمناسبة نجاح ابنتيها في امتحان الباكالوريا لسنة 2011، مع أطيب الأماني لمزيد التألق والنجاح.

في إطار تكوين الجمعية التونسية لمندوبي حماية الطفولة، انعقدت الجلسة التأسيسية يوم السبت 14 ماي 2011 بدار الشباب بسوسة حضرها مندوبو حماية الطفولة. وقد أسفرت أعمال الجلسة على تحديد تركيبة هذه الجمعية.

تمّ تدعيم مكاتب مندوبي حماية الطفولة خلال الثلاثي الأول من سنة 2011 من خلال انتداب مرشد اجتماعي أول بمكتب ولاية توزر، ومرشدة اجتماعية أولى بمكتب ولاية المهدية، وعون متعاقد صنف أ2 بمكتب ولاية سيدي بوزيد.

يتقدم كافة أفراد سلك مندوبي حماية الطفولة بأحر التهاني والأماني لزميلهم العزيز السيد سمير عبد الله، مندوب حماية الطفولة بالمهدية، بمناسبة حلول مولوده الجديد يوم 26 أفريل 2011.

يمثل إحداث سلك مندوبي حماية الطفولة، إضافة جديدة دعمت منظومة حماية الطّفولة بتونس، وعزّزت دور بقية الهيئات والمصالح الاجتماعية الأخرى القائمة والمعتنية بشؤون الطّفولة في تونس.

وترتكز فلسفة التّشريع الوطني في مجال حماية الطفولة أساساً على فكرة التّدخّل الاجتماعي المُشخصن لحماية الطّفل من خلال تكليف "مندوب حماية الطفولة" بصفة شخصية مسؤولية حماية الطّفل والسهر على تمكينه من حقوقه.

آخر المستجدات
الملتقى الثالث حــــول
الحماية الاجتماعية والقضائية للأطفال المهددين وفي نزاع مع القانون
13-12 ديسمبر 2013 - سوسة
أنشطة جهوية بمناسبة الاحتفال
باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
جوان 2013 - بنزرت
دورة تكوينيّة حول
التعهّد المشترك بالأطفال ضحايا العنف
7-9 ماي / 5-7 جوان 2013 - الحمامات

 

  سلك مندوبي حماية الطفولة

  منظومة حماية الطفولة

  نشر ثقافة حقوق الطفل

  النشريات

نشرية احصائية حول نشاط مندوبي حماية الطفولة 2012

Délégué à la Protection de l'Enfance
Conception & Réalisation : Solutions.Com ©2011